fbpx

عمان

أهم الاماكن السياحية في الأردن

عمان

عمان عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية، تغنت بجمالها سيدة الغناء العربي فيروز في أغنيتها الشهيرة ( عمان في القلب )، قامت عمان على عدد من الهضاب

والمرتفعات وأخذت تمتد وتتسع عاماً بعد عام لتشمل المزيد من المناطق والمساحات، وقد شهدت في السنوات الأخيرة نهضة إقتصادية وعمرانية هائلة تضم مع ضواحيها حوالي نصف سكان الأردن الذين يمثلون مزيجاً من الثقافات والأعراق والطوائف، تسودهم الألفة والمحبة ويجمعهم حبها وشرف الإنتماء لها .

ويمتاز أهل عمان بالطيبة والكرم وإحترام الضيف وإكرام الوافد وترحيبهم بإطلاع الزائر على  معالم مدينتهم النابضة بالحياة.

 وعمان الحديثة مدينة نظيفة، تمتاز أغلب أبنيتها بأنها مبنية من الحجر الأبيض، وتزدان شوارعها بالأشجار الخضراء، والطرق المعبدة ، كل ذلك يجعل منها لوحة فنية فائقة الجمال. وهي نموذج رائع يجمع بين الأصالة والعصرية.

في قلب المدينة وأطرافها وضواحيها تختلط الأسواق التقليدية والمشاغل الحرفية، إلى جانب الفنادق الفخمة والمطاعم المتعددة الأصناف مما يؤكد عراقتها التاريخية وإزدهارها المعاصر.

تاريخ عمان

تعتبر مدينة عمان من اقدم مدن العالم المأهولة بالسكان، وقد اقيمت على انقاض مدينة عرفت باسم (ربة عمون). ويعود أول تواجد بشري فيها – كما اكتشف في  اثار عين غزال  شرق العاصمة – إلى 9 الآف عام من الآن. وقد كشفت التنقيبات على أن هذه المنطقة هي من أغنى مواقع العصر الحجري الحديث ما قبل الفخاري، كما أن القرية قد سُكنت دون انقطاع.

 .

اهم الاماكن السياحية في عمان

جبل القلعه 

متحف السيارات الملكي 

وسط البلد 

المدرج الروماني 

بوليفارد العبدلي 

شارع الرينبو 

 


Total: 1جولة .    عرض 1 - 1 view all

ابحث عن جولة

ليس ما كنت تبحث عنه؟ محاولة البحث مرة أخرى

There are no available activity for this location, time and/or date you selected.

    Total: No activity found .    view all

    البحث عن آخر

    ليس ما كنت تبحث عنه؟ محاولة البحث مرة أخرى

    Pin It on Pinterest

    Share This