متحف السيارات الملكي

متحف السيارات الملكي

الموقع: حديقة الملك حسين
ساعات العمل: يومياً ما عدا الخميس من العاشرة صباحاً وحتى السابعة مساء

يعرض متحف السيارات الملكي في العاصمة الأردنية عمان مقتنيات العائلة المالكة من السيارات عبر تاريخ العائلة منذ تأسيس الأردن. ، وليس سراً أن ملك الأردن عبد الله الثاني من محبي السيارات وقد ورث هذا الحب عن والده.

معظم السيارات المعروضة يزيد عمرها على عشر سنوات. و يوجد في المعرض نسخة عن أولى سيارات المرسيدس التي عرفها العالم كما يوجد في المتحف أيضاً السيارة التي كان يمتلكها لورنس العرب والتي كانت من طراز الرولز رويس.

يوجد في المتحف الكثير من سيراات المرسيدس والبورش والب إم دبليو.
ورغم صغر حجم المتحف إلا أن السيارات المعروضة فيه مثيرة جداً للاهتمام. تم وضع لوحة إرشادية أمام كل سيارة تعطي للزائر معلومات وافية عن نوعها وسنة صنعها ومن كان يمتلكها من الأسرة المالكة بالاضافة إلى معلومات أخرى.

احتل هذا المعلم الفريد مساحة واسعة على خريطة السياحة الأردنية، إذ يستقبل 125 ألف زائر سنويا ليحل ثالثا من حيث مؤشر الاستقطاب السياحي- بعد درّة الأردن- البتراء المنقوشة وشما حجريا على خد الزمان، وجرش المرصوفة بأعمدة الغار.
هذا ما يفتخر به مدير ومهندس إنشاء المتحف رجا غرغور الذي نحت هذا الموقع بالتعاون مع زياد ديرانية وجعفر طوقان، حتى حلّق إلى جانب ما يزيد عن خمسة وعشرين ألف موقعا أثريا وطبيعيا في المملكة.

There are no available tour for this location, time and/or date you selected.

    Total: No tour found .    view all

    ابحث عن جولة

    ليس ما كنت تبحث عنه؟ محاولة البحث مرة أخرى

    There are no available activity for this location, time and/or date you selected.

      Total: No activity found .    view all

      البحث عن آخر

      ليس ما كنت تبحث عنه؟ محاولة البحث مرة أخرى

      Pin It on Pinterest

      Share This