رحلة سواح الي جرش

يوم  ربيعيا رائع وجميل قضيناه في رحلتنا الى مدينة جرش حيث تبعد مدينة جرش عن عمان مسافة ٤٨ كم
وصلنا الى مدينة جرش في تمام الساعة الثانية عشر
توجهنا الى اماكن اصطفاف السيارات حيث النظام والنظافة
ثم دخلنا من باب زوار جرش وتجولنا بالمحلات التجارية الموجودة هناك والتي تعرض تراث الاردن من مطرزات وتحف جميله ورائعة في طريقة العرض
ثم قمنا بشراء التذاكر وتوجهنا الى المدينة الاثريه وفي الطريق شاهدنا مركز زوار جرش وادهشني جمال وترتيب التحف الاثرية وايضا وضوح المعلومات عنها

المعالم التاريخية

ثم بعد ذلك توجهنا الى معالم المدينة التاريخية وشاهدنا ساحة الأعمدة ثم توجهنا الى المسرح الجنوبي

واستمتعنا بعزف فرقة جرش للمتقاعدين العسكريين ثم اتجهنا الى معبد زيوس والتقطنا الصور الجميله والمطلة على مدينة جرش
بعد ذلك اتجهنا الى شارع الاعمدة واستمتعنا بالعديد من المواقع الاثريه الموجودة على جوانبه ومنها مركز المدينة وسبيل الحوريات والعمود المتحرك ومن ثم توجهنا الى سوق المدينة التاريخي والمصلبة الشمالية ثم بعدذلك ذهبنا لتناول الغداء في أحد مطاعم جرش الجميلة ثم عدنا بحمد الله ورعايته الى عمان
كانت فعلا رحلة وجميلة ومميزة اثرت في نفسي كثيرا لما فيها من جمال للمعالم الاثرية التي تبعث في النفس الهدوء والراحة والجمال

آخر مناقشة

كن أول من يعلق “رحلة سواح الي جرش”